wahdon
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد القهوة

4 مشترك

فوائد القهوة Empty فوائد القهوة

مُساهمة من طرف zaina الجمعة أغسطس 07, 2009 5:47 am

حبيت نزل هالمعلومة لإني مو بس بشرب قهوة .............انا من مدمنيّ القهوة. Very Happy ..........................
أظهرت دراسة علمية أن للقهوة فوائد صحية عديدة كامقاومة الانتحار وتليف الكبد وبعض أنواع السرطان والربو وأمراض القلب والباركنسون.
وتأتي هذه الدراسة التي قام بها معهد دراسات البن في جامعة فاندربيلت الأميركية لتشكل مفاجأة لمعظم الناس الذين يدركون مضار تناول القهوة المتمثلة بالتسبب في الأرق ليلا أو التوتر نهارا أو في رفع ضغط الدم.
الأبحاث طيلة العشرين عاما الماضية تركزت على مادة الكافيين التي تنشط الجهاز العصبي المركزي والتي طالما استخدمت في صناعة الأدوية المخففة للألم والحد من الشهية المفرطة ومقاومة النعاس ونزلات البرد والربو.أن القهوة مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد والتي تقلل من آثار المواد الضارة على الجسم وتعمل على الوقاية من بعض الأمراض.

ويوضح ذلك بأنه عند تفاعل الأوكسجين مع المواد الكيماوية في الجسم يتكون ما يسمى بالجزيئات الشاردة التي تهاجم خلايا الجسم وأنسجته بشكل عشوائي. ومن المرجح أن هذه الجزيئات تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والمياه الزرقاء في العيون وضعف المناعة والجهاز العصبي.

واستنادا إلى ذلك يقول إن الذين لا يشربون القهوة البتة معرضون للإصابة بهذه الأمراض أكثر من أولئك الذين يتناولون ما بين فنجانين وأربعة فناجين يوميا.

ويقول المستشار العلمي بالمركز إيوان بول إن أبحاث معهد دراسات البن في الولايات المتحدة أظهرت أن مضادات التأكسد الموجودة في البن تفوق تلك الموجود في الشاي بأربع مرات.

يذكر أن مضادات التأكسد موجودة في فول الصويا والنبيذ الأحمر وبعض التوابل والحمضيات والفواكه الأخرى والبصل والزيتون.
zaina
zaina
عضو فعـــال
عضو فعـــال

انثى
البلد : سوريا

فوائد القهوة Empty رد: فوائد القهوة

مُساهمة من طرف شهاب الليل الجمعة أغسطس 07, 2009 6:05 am

شغلة كويسة معناها لازم نزيد عدد الفناجين باليوم .. انا بالعادة بشرب فنجان واحد .. هلق رح اعملهم 3 ...

لاني بحب القهوة بس اذا حدا عملي اياها .. ههههههه

شكرا زينة على المعلومات المفيدة
,,,
والي بتفرح مدمني القهوة
شهاب الليل
شهاب الليل
مشــرف عــــــــــام
مشــرف عــــــــــام

ذكر
البلد : سوريا

فوائد القهوة Empty رد: فوائد القهوة

مُساهمة من طرف منى الجمعة أغسطس 07, 2009 2:40 pm

اما انا فبشرب حوالي العشر فنجانين وكل فنجان بحس فيه متعة خصوصا ان كان على شط البحر فهلق رح اشربها وانا ومرتاحة بدون خوف

منى
عضو جيد
عضو جيد

انثى

فوائد القهوة Empty فوائد القهوة

مُساهمة من طرف best girl السبت أغسطس 15, 2009 4:53 pm

شكراًكتير ياzanzoooooooooooooozعلى هالمعلومات الحلوة
دائماً بيقلولي خففي من القهوة بس أنا مابرد وهلا صار عندي حجة حتتى زيد عدد الفناجين من عشرين إلى 30
شهاب الليل فنجان واحد بس طبيعي إنت
best girl
best girl
عضو خارق
عضو خارق

انثى

- مواضيع مماثلة